الجزء الثالث تكنولوجيا السينما والتليفزيون "مرحلة ما بعد الانتاج"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

الجزء الثالث تكنولوجيا السينما والتليفزيون "مرحلة ما بعد الانتاج"

مُساهمة  Abdelhakim في الجمعة يناير 02 2009, 20:38

مرحلة ما بعد الانتاج : Postproduction

التيليسين The Telecine
فى الطريقة العادية للعمل , تصل النسخة السالبة من الفيلم Film Negative , وتحمض لعمل نسخة موجبة Positive , ولكن مع الطريقة الرقمية يوجد تسلسل أخر للعمل , أكثر دقة وسرعة وسهولة .
وفيها يستخدم جهاز التيليسين لنقل الصور من الفيلم المصور النيجاتيف الى شريط فيديو , ومن ثم تنقل وبشكل رقمى الى إسطوانات الكومبيوتر , بهدف اجراء المونتاج لها باستخدام نظام مونتاج رقمى غير متتالى non-linear editing.

المونتاج Editing
يأتي هنا دور أجهزة المونتاج الرقمى غير المتتالى , حيث تتم كل عمليات مونتاج الصورة بإستخدام عدة مسارات لتنفيذ أشكال متعددة من المؤثرات المرئية , بداية من النقلات البسيطة مثل الإختفاء والظهور التدريجى , وحتى تقنيات فصل الألوان , إلى أعقد المؤثرات الرقمية . وذلك بالإضافة إلى استعمال عدة مسارات للصوت أيضا ، مما يحقق للمخرج رؤية متكاملة للعمل . ومن الإمكانات الجديدة التى أضافها استخدام أجهزة المونتاج غير المتتالى هو العمل بالتوازى ، وفى وقت واحد ، مع اقسام اخرى من صناعة الفيلم مثل صانعى المؤثرات البصرية , حيث يقوم المونتير بنقل نسخة من المشاهد التى تستلزم مؤثرات بصرية الى ذلك الفريق , مع امكانية عمل نسخة مبدئية Draft Version من المؤثر المطلوب . ولا ننسى هنا أن عملية نقل نسخة الفيلم غير محدودة بمكان , حيث يستخدم الكمبيوتر شبكة اتصال عالية السرعة لنقل المعلومات الى فرق العمل المختلفة .

مزج الصوت Audio Mix
كذلك استفاد الصوت من إمكانية العمل المتوازى التى وفرتها الطريقة الرقمية للعمل , فبعد أن كان لزاما على مرحلة مزج الصوت انتظار إنتهاء مرحلة مونتاج الصورة , أصبح العمل يتم بالتوازى , حيث يحصل مونتير الصوت أولا بأول على نسخة من المشاهد التى ينتهى مونتاج الصورة الخاص بها , ليبدأ هو العمل بها ، على نظام مزج صوت رقمى أيضا Audio work station

تقطيع النيجاتيف : Negative Cutting
عند نهاية مرحلة ما بعد الإنتاج , يتم تقطيع النسخة السالبة من الفيلم , بناءا على قائمة NCL بأرقام القطعات , ونسخة فيديو كاملة ، على جهاز تقطيع بالكومبيوتر، بدلا من التقطيع الذى كان يتم على أساس نسخة العمل البوزيتيف .



Abdelhakim
Admin
Admin

عدد المساهمات : 119
تاريخ التسجيل : 18/11/2008
العمر : 39
الموقع : www.membres.lycos.fr/sidiali

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://comm-mosta.ibda3.org

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى